جوارديولا القياسي واستمرارية صلاح.. ثورة توخيل وجنون الليجا … بالأرقام

بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي يتوج بكأس رابطة الأندية الإنجليزية للمرة الرابعة على التوالي كأول مدرب يحقق هذا الرقم، صراع الليجا يزداد اشتعالاً والمزيد مع أرقام جولة جديدة في الدوريات الكبرى.

سباق إسبانيا يزداد شراسة، أتلتيكو في الصدارة بـ73 نقطة من 33 مباراة، يليه ريال مدريد بـ71 نقطة من نفس عدد المباريات، ويلاحقهما برشلونة بـ71 نقطة من 32 مباراة، فيما يأتي إشبيلية رابعاً بـ70 نقطة من 33 مباراة.

ليس الليجا فقط.. الدوري الفرنسي أيضاً على أشده.. ليل في الصدارة بـ73 نقطة يليه باريس سان جيرمان بـ72 نقطة ثم موناكو بـ71 نقطة، باقي من الزمن 4 جولات.

وإلى نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية.. تحت قيادة بيب جوارديولا، مانشستر سيتي يصبح ثاني فريق يحقق اللقب 4 مرات على التوالي بعد ليفربول بين 1981 و1984.

سيرخيو أجويرو وفيرناندينيو لاعبي مانشستر سيتي رفعا رصيدهما إلى 6 ألقاب في هذه المسابقة، أكثر من بقية الأندية عدا مانشستر سيتي نفسه وليفربول (8).

بيب جوارديولا هو الوحيد الذي توج بكأس الرابطة 4 مرات على التوالي، ولكنه انضم إلى قائمة المدربين الفائزين باللقب 4 مرات وهم سير أليكس فيرجسون وجوزيه مورينيو وبرايان كلوف.

جوارديولا حافظ على نظافة شباكه في 9 من آخر 10 نهائيات كؤوس خاضها.

كما رفع جوارديولا رصيده من الألقاب إلى 30 بطولة منذ توليه قيادة برشلونة في صيف 2008، بمعدل لقب كل 23 مباراة! ودرب جوارديولا في هذه الفترة كل من برشلونة وبايرن ميونخ ومانشستر سيتي.

فيما تستمر رحلة توتنهام السلبية بلا ألقاب منذ عام 2008.

ليدز يونايتد لم يخسر في آخر 6 مباريات بالبريميرليج رغم مواجهته لتشيلسي ومانشستر سيتي وليفربول ومانشستر يونايتد.

هاري ماجواير مدافع مانشستر يونايتد لم يغب لدقيقة واحدة في البريميرليج بآخر 71 مباراة، معادلاً الرقم القياسي المسجل باسم جاري باليستر في الشياطين الحمر بين نوفمبر 1993 ومايو 1995 باستثناء حراس المرمى.

أما عن تشيلسي فقد حقق نظافة الشباك العاشرة في أول 14 مباراة في البريميرليج تحت قيادة مدربه توماس توخيل، الذي بات أسرع من يحقق هذا الرقم في أقل عدد ممكن من المباريات بالتساوي مع لويز فيليبي سكولاري في 2008.

كما أصبح توخيل أول مدرب في تاريخ تشيلسي يستمر بلا هزيمة في أول 10 مباريات خارج الأرض.

ليفربول على الناحية الأخرى يعيش وضعاً مأساوياً، حيث حمغ 5 نقاط فقط من أصل 27 متاحين في 9 مباريات على ملعبه أنفيلد في البريميرليج عام 2021.

ولكن نجمه محمد صلاح بات ثاني من يصل إلى 20 هدفاً في البريميرليج هذا الموسم بعد هاري كين (21).

صلاح أيضاً بات أول لاعب يسجل 20 هدفاً أو أكثر في 3 مواسم مختلفة في البريميرليج بقميص ليفربول، وهم 3 من أصل مواسمه الأربعة.

وإلى ريال مدريد.. لا أحد صنع الفرص على أرض الملعب ضد ريال بيتيس أكثر من إدين هازارد، الذي لعب لمدة 13 دقيقة فقط!

وختاماً ولأول مرة في مسيرته.. سجل إرلينج هالاند نجم بوروسيا دورتموند 25 هدفاً في موسم واحد بمسابقة الدوري، فقط من 26 مباراة.

extrasport

Leave A Reply